آخر الأخبار

واصل سماحة الشيخ حميد الصفار الهرندي ممثل الإمام الخامنئي (دام ظله) في سورية استعراض مباحث أسلوب الحياة في الرؤية الإسلامية، حيث تطرق إلى جملة من الروايات المتعلقة بالنهي عن كثرة الطعام والشراب، مبيناً آثار ذلك على الجانب المعنوي للإنسان.

كما تعرّض لجملة من آداب تناول الطعام مثل كيفية الجلوس، وعدم ذمّ الطعام، وإكرام الجلساء على المائدة بالضيافة.

وبمناسبة ذكرى ارتحال الإمام الخميني (قدس سره) أكد سماحة الشيخ الهرندي على أن الإمام الراحل قد استلهم من معاني القرآن العظيم وقصص القادة الإلهيين تعليمات النظام الذي سماه الجمهورية الإسلامية المبنية على نهضة الشعب المؤمن. 

واستعرض سماحته فقرات من خطاب الإمام القائد الخامنئي (دام ظله) الذي ألقاه بهذه المناسبة، والذي ركز فيه السيد القائد على حفظ مسيرة الإمام الراحل بحفظ الاستقلال والمشاركة الشعبية في الشأن العام، واستثمار كافة الطاقات في سبيل ذلك.

وقال الشيخ الهرندي: لقد عبّر الإمام الخميني عن القراءات الخاطئة للإسلام بالإسلام الأمريكي؛ حيث يجتمع هذا الإسلام مع الرضوخ للمستعمرين والتخلي عن الأراضي الإسلامية والقضايا الإسلامية، ويبرر الظلم والفسق والاستئثار ويسرق اسم الإسلام لاكتساب المصداقية. 

وختم سماحة ممثل الإمام الخامنئي (دام ظله) قائلاً: “سلام الله عليك يا أبا مصطفى يا روح الله وعلى سرك المقدس، وجعلنا الله من السالكين في محجتك البيضاء ونهجك القويم”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

The maximum upload file size: 2 MB. You can upload: image, document.