آخر الأخبار

في خطبة الجمعة التي ألقاها ممثل الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله) في سورية سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ حميد الصفار الهرندي، واصل عرض سلسلة مباحثهِ المتعلقة بأسلوب الحياة في الرؤية الإسلامية، حيث بدأ في مبحث أحكام وآداب اللباس، منوهاً إلى أنّ أهمية الموضوع نابعة من كون اللباس منبثقاً من العقيدة التي تعتبر الحياء من الفضائل الأخلاقية، فيجب أن يتناسب اللباس مع الحياء.

🔷واستعرض سماحة الشيخ الهرندي عدداً من الآيات والروايات التي تشرح فلسفة اللباس وحدوده من المنظور الإسلامي، كما حذّر من الثقافة الغربية التي تهدف لجعل اللباس المنحرف طريقاً لنشر ثقافة ومنهج الشيطان، ثم عرض سماحتُهُ جملة من الآداب المتعلقة بنظافة الثياب وألوانها المستحبة والمكروهة. 

🔷كما عزّى سماحة الشيخ الصفار بوفاة سماحة الحجة السيد علي أكبر محتشمي الذي كان من سفراء الجمهورية الإسلامية في سورية وكان من المساهمين في تأسيس حزب الله.

🔷ونظراً لاقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجَّه سماحته كلمة باللغة الفارسية للناخبين الإيرانيين دعاهم فيها إلى الانتخاب وفق الرؤية المستندة إلى فكر الإمام الخميني (قدس سره)، ودعا إلى انتخاب شخصيةٍ قادرةٍ على مواكبة التطورات في المنطقة والعالم، خصوصاً دعم محور المقاومة، شخصيةٍ تمتلك نظرةً عالميةً ملتزمة تجاه جميع المستضعفين.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

The maximum upload file size: 2 MB. You can upload: image, document.