آخر الأخبار

تابع سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ حميد الصفار الهرندي ممثل الإمام الخامنئي (دام ظلهُ) في سورية بحثَهُ المتعلّق بأحكام وآداب اللباس،

ضِمنَ عرضهِ سلسلةَ أسلوبِ الحياة في الرؤية الإسلامية، فتطرق في خطبة الجمعة إلى جملة من الآداب ذات الصلة بجنس اللباس، منوهاً إلى الوصايا الشرعية حول التجمّل باللباس، لا سيما في المواقف العبادية مثل صلاة الجمعة، إلى جانب الضوابط المتعلقة بالإسراف في اللباس، ولباس الشهرة، وضرورة انسجام اللباس مع مقتضيات الزمان والمكان.
من جانب آخر استعرض سماحة الشيخ الهرندي أهم الأحداث السياسية في المنطقة وفي مقدمتها المحاولات الاستفزازية الجديدة للمستوطنين الصهاينة في فلسطين؛ من خلال ما يسمى “مسيرة الأعلام”، والاعتداءات التي مارسها هؤلاء المجرمون بحق الاسم المقدس للنبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله).
وأشار سماحة الشيخ الصفار إلى أن رئيس وزراء العدو الجديد يحاول من خلال الاستفزازات والخطوات المتطرفة أن يَجبُرَ كسر الكيان الغاصب وهزيمته المذلة بعد معركة سيف القدس، وقال سماحته معلقاً على ذلك: نقول له إنّ ما فرضهُ الشعب الفلسطيني على سلفك نتنياهو سيفرضُهُ عليك، وسيُملي عليك أنّ هذه الأرضَ أرضُ الأحرار.
وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكّدَ الشيخ الصفار أن الحضور الكثيف للشعب الإيراني عند صناديق الاقتراع شكّلَ صفعةً قويةً على وجوه المستكبرين وعملائهم وجلاوزتهم من الخونة العرب وغيرهم.
وختم سماحة الشيخ الهرندي بالقول: “إنّ ثمار الانتخابات في إيران ستجدونها أنتم أبناءُ محور المقاومة، وقوةُ إيران قوةٌ لشعوب المنطقة، ولا سيما لسورية وباقي محور المقاومة”.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

The maximum upload file size: 2 MB. You can upload: image, document.